الأخبار

تشكيل مسلح جديد في إدلب يبث مشاهد عن استهداف الدورية “الروسية_التركية” على طريق “M4” ويهاجم “الجولاني”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

على خلفية التوترات الكبيرة، والقصف المستمر والاشتباكات التي تشهدها أرياف إدلب، التي تخضع لاتفاق “روسي_تركي”، بث تشكيل مسلح جديد يطلق على نفسه اسم “كتائب خطاب الشيشاني” مشاهد جديدة من استهداف الدورية الروسية التركية المشتركة على طريق حلب اللاذقية M4 بريف إدلب قبل أسابيع، كما وقام في الوقت ذاته بمهاجمة متزعم تنظيم “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام) الإرهابي “أبو محمد الجولاني”.

ونشرت الكتائب المذكورة على صفحاتها في “فيسبوك” اليوم الأربعاء، إصداراً عنونته بـ”ويشف صدور قوم مؤمنين”، استعرض بعض الأحداث في محافظة إدلب، وتطرق إلى تصريحات كان الإرهابي “أبو محمد الجولاني” قد أدلى بها في وقت سابق.

وذكرت أن “الجولاني” غيّر أقواله وأفعاله فيما بعد، من خلال السماح بدخول الآليات الروسية إلى إدلب، في حين اكتفت باقي الفصائل بالاستنكار والتنديد. (بحسب تعبيرها)

هذا وتضمن الإصدار أيضاً مشاهد للحظة تقدم السيارة المفخخة نحو الطريق الدولي “حلب – اللاذقية”، قادمة من موقع يبعد عن الطريق قرابة 100 متر، وانتظر سائقها الآليات الروسية بضع دقائق ليقوم بتفجير السيارة بإحداها.

كما وتوعد التشكيل المذكور بتوسيع رقعة عملياته في إدلب، وتكثيفها.

والجدير ذكره تشهد محافظة إدلب، اشتباكات مستمرة وقصف متبادل بين النظام السوري من جهة والفصائل المسلحة التي تدعمها تركيا من جهة أخرى، وسط سريان اتفاق وقف اطلاق النار، بالإضافة للاقتتال المسلح الذي يحصل بين موالي أردوغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق