الأخبار

مجموعة مسلحة يعتقد أنها لداعش تهاجم قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور يودي الى اندلاع اشتباكات

بروسك حسن ـ xeber24.net

هاجمت مجموعة مسلحة ملثمة , يعتقد أنها لتنظيم داعش , قوات سوريا الديمقراطية في قرية الحوايج في ريف دير الزور الشرقي , والتي أدت الى نشوب اشتباكات بينهم وبين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

ونقل مراسل ’’ خبر24 ’’ أن مجموعة ملثمة مسلحة , أستغلت اعمال الشغب التي تقوم بها بعض الخلايا النائمة في المنطقة بتحريض من النظام وإيران , ونفذت هجوماً بالاسلحة الرشاشة على قوات سوريا الديمقراطية في قرية الحوايج في ريف دير الزور الشرقي , مما أدت الى أندلاع بين الطرفين خلف جرحى وضحايا في المنطقة.

وقال مراسلنا أن اعمال الشغب التي تقوم بها بعض المحرضين , تستغلها عناصر داعش الذين يختبئون في المنطقة ويستفيد منها النظام وإيران لخلق الفوضى.

اعمال الشغب والهجمات المتكررة أجبرت بقوات سوريا الديمقراطية , الى ارسال تعزيزات إضافية الى المنطقة والبدأ بحملة تمشيط واسعة وإقامة حواجز لمنع تغلغل خلايا التنظيم بين صفوف المتظاهرين واطلاق النار.

وتشهد المنطقة توتراً واعمال شغب بتحريض من النظام وإيران ويتم استغلالها وقيادتها من قبل خلايا تنظيم داعش , على خلفية مقتل أحد شيوخ العكيدات وجرح آخرين قبل يومين في اطلاق نار من قبل ملثمين مجهولين يعتقد أنهم ايضا من تلك الجماعات لأن الشيخ والمرافقين معهم كانوا موالين لقوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق