اخبار العالم

مسؤول إسرائيلي ينفي علاقة بلاده بانفجار بيروت وعون يدعو المجلس الأعلى للدفاع إلى اجتماع طارئ

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون مساء اليوم الثلاثاء، المجلس الأعلى للدفاع إلى عقد اجتماع طارئ في القصر الجمهوري ببعبدا، لمتابعة تداعيات الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت وأسبابه.

وأعطى عون، توجيهات لكل القوى المسلحة إلى التحرك والعمل على احتواء تداعيات الانفجار، وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي القريبة، وضبط الأمن.

وطلب الرئيس اللبناني، تقديم الاسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة، وتأمين الإيواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت.

وكانت وكالة “رويترز”، نقلت عن مسؤول إسرائيلي نفيه وجود أي علاقة لإسرائيل بالانفجار الضخم الذي هزّ مرفأ بيروت اليوم، وخلف أضرار كبيرة في المدينة وضواحيها.

وبدوره أعلن مدير عام الجمارك في لبنان “بدري ضاهر”، أن مادة النترات كانت السبب الرئيسي في الانفجار إندلع بمستودع للمفرقعات النارية في العنبر رقم 12 بالقرب من اهراءات القمح في مرفأ بيروت.

هذا وقد أفاد مصدر من مدينة بيروت لمراسل “خبر24″، بأن أعداد ضحايا الانفجار لا يمكن توقعه، في الوقت الذي يتحرك فيه فرق الإنقاذ لإخراج الأهالي من تحت الركام، جراء انهيار بنايات بأكملها، في حين أشارت “رويترز” إلى سقوط ما لايقل عن 10 قتلى بحسب مصادر أمنية وطبية لبنانية.

والجدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، في أول تعليق على الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، قال: “نحن على علم بالانفجار في مرفأ بيروت، وقلقون حيال ضحايا محتملين نتيجة شدة الانفجار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق