البيانات

العمال الكردستاني يستهدفون دورية عسكرية تركية ويدمرون عربتهم في جولميرك

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الثلاثاء، أن وحدات من مقاتليها في إطار الدفاع المشروع نفذوا عملية عسكرية ضد تحركات جيش الاحتلال التركي في منطقة جولميرك، أسفرت عن تدمير مدرعة عسكرية لهم.

وذكر المكتب الإعلامي لـ HPG”” في بيان له، أنّ “العمليّة تمّت في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، حيث استهدف مقاتلو الكريلا، أوّل أمس الأحد في الساعة 14:30، دوريّة عسكريّة تركيّة كانت متّجهة من ثكنة “بيزيل”، بناحية شمزينان، نحو قرية بزنو”.

وأوضح البيان، أنه “أسفرت العمليّة عن تدمير مدرّعة عسكريّة، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين”.

كما لفت البيان إلى، “عمليّة عسكريّة واسعة النطاق بدأها جيش الاحتلال التركي، في 2 آب الجاري بمنطقة “أسندر” بناحية كفر”، مشيراً إلى أنّ “العمليّة تتواصل بمشاركة المئات من جنود الاحتلال والآليّات والمعدّات العسكريّة المتطوّرة”، موضحاً “سنوافي الرأي العام بالمستجدّات الميدانيّة المتعلّقة بنتائج العمليّة حال ورود معلومات عنها”.

هذا وتطرق البيان في الختام إلى، أنّ “جيش الاحتلال التركي شنّ عمليّات قصف مدفعيّ وصاروخي، أمس الإثنين، على قرية “درى” ووادي “باسيا” بناحية “آفاشين” التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، كما شهدت منطقة “وادي حسنان” قصفاً مماثلاُ “دون وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا.. بينما اندلعت حرائق ضخمة بمزارع القرويّين جرّاء القصف المكثّف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق