البيانات

مقتل جندي تركي وإصابة آخر في عملية لقوات الكريلا في حفتانين

سلافا عمر ـ Xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الاحد، إنّ جندياً تركياً قُتل وأصيب آخر جرّاء عملية قنص نفّذتها قوّاتهم في إطار معركة حفتانين ضد قوات الجيش التركي.

وجاء ذلك في البيان الصادر عن المركز الإعلامي لـ “HPG” بشأن العمليات الأخيرة لقوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في حفتانين.

وجاء في نص البيان، “في إطار مقاومة قوات الكريلا بمنطقة حفتانين، نفذت قواتنا في الثاني من آب الجاري، عملية قنص ضد جنديين تابعين لجيش الاحتلال التركي قرب تلة دوبشكه. وأسفرت العملية عن قتل جندي وإصابة الثاني بجروح”.

وأضاف البيان،”وشنت قوات الاحتلال التركي خلال شهري حزيران وتموز الفائتين عمليات عسكرية واسعة النطاق في منطقة دورتيول بولاية هاتاي. خلال تلك العمليات نشبت في خمسة مناطق مختلفة اشتباكات عنيفة بين قواتنا من جهة والاحتلال التركي من جهة أخرى. وفي الاشتباكات التي جرت خلال الخامس والعاشر من حزيران والحادي والعشرين من تموز الفائت تمكننا من تثبيت مقتل جندي تركي وإصابة عدد كبير بجروح. خلال تلك الاشتباكات ارتقى رفيقنا جوان الذين قاوم الاحتلال ببسالة لا مثيل لها، إلى مرتبة الشهداء. سنقوم بنشر معلومات تفصيلية في وقت لاحق عن هوية الشهيد جوان”.

ولفت البيان، “وفي الثاني من آب الجاري وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت كردستان شنت طائرات الاحتلال لتركي غارات جوية على ساحة كاركر بمنطقة زاب الواقعة بمناطق الدفاع المشروع مديا. ولم تسفر الغارات الجوية عن أي خسائر في صفوف قواتنا”.

واشار البيان، “وفي الثاني من آب وفي تمام الساعة الثالثة بتوقيت كردستان قصفت قوات الاحتلال التركي باستخدام مدافع الأوبيس والهاون مناطق باسرت، ديرسو وفندكى الواقعة بمناطق كابارى بولاية شرناخ الكردستانية. وأسفر القصف عن اندلاع حرائق في الغابة الواقعة بالمنطقة ولا تزال الحرائق مشتعلة حتى الآن”.

وختم البيان قائلاً: “وفي الأول من آب الجاري أقدمت وحدة تابعة للاحتلال التركي مكونة من 20 عنصر على ارتداء زي قوات الكريلا والتحرك في قرى نالجان، خاجى، ديزى ولجكي الواقعة في منطقتي الباك ووان. نحذر أبناء الشعب الكردي أن يتوخوا الحذر حيال هذه المجموعة التي تتحرك في تلك القرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق