أخبار عابرة

حشود ضخمة لأطراف الصراع في الشمال السوري وسط أنباء عن اقتراب المعركة

حميد الناصر ـ Xeber24.net

شهدت جبهات ريف إدلب الجنوبي، خلال الساعات القليلة الماضية، تعزيزات ضخمة لأطراف الصراع من قوات النظام السوري والمجموعات المدعومة إيرانيًا وروسيًا من جهة، والفصائل المسلحة والنظام التركي من جهة أخرى، وسط أنباء عن رفع الجاهزية من قبل الطرفين، واقتراب المعركة، في الشمال السوري.

وفي ذات السياق قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بعد منتصف ليل “الأحد – الاثنين” أن رتل عسكري تابع لجيش النظام التركي دخل نحو منطقة “خفض التصعيد”، حيث دخل ما لا يقل عن 20 آلية تركيا عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون، تحمل معدات عسكرية ولوجستية، وتوجهت نحو المواقع التركية في المنطقة.

ومن جانب آخر، قال ناشطون من ريف حلب لمراسل “خبر24” إن قوات “لواء القدس” الفلسطينية المدعومة روسيًا أجرت تحركات عسكرية مكثفة من مناطق مخيم النيرب في حلب المدينة ومنطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي شرقي حلب؛ حيث جرى رصد عدة سيارات عسكرية كبيرة تقل عشرات العناصر من مخيم النيرب، إلى جانب عشرات السيارات محملة بالذخائر وأخرى عليها رشاشات ثقيلة وما يقارب 200 عنصر خرجوا من جبرين نحو ريف إدلب الجنوبي.

وأشار الناشطون إنَّ تعزيزات عسكرية لقوات النظام السوري وصلت أيضاً، مدينتي كفرنبل ومعرة النعمان وبلدات معرة حرمة وحزارين بريف إدلب الجنوبي.

والجدير ذكره إلى أن قوات النظام السوري كثفت من قصفها المدفعي والصاروخي على ريف اللاذقية الشمالي خلال الأيام القليلة الماضية، وسط أنباء تتوارد عن وجود عمل عسكري قريب في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق