أخبار عابرة

وزير الخارجية اللبناني يقدّم استقالته احتجاجاً على الأداء الحكومي

قدّم وزير الخارجية اللبناني “ناصيف حتي” استقالته من الحكومة أمام رئيس الوزراء حسان دياب، احتجاجًا على الأداء الحكومي، وغيابه عن الاجتماعات الأخيرة مع وزير الخارجية الفرنسي.

وافاد وزير الخارجية اللبناني ناصيف حتي أثناء توجهه إلى السرايا الحكومية لوسائل إعلامية إنه سيقدّم استقالته اعتراضًا على الأداء الحكومي في عدة ملفات.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية اللبنانية عن “حتي” استياءه من أداء الحكومة التي لم تفعل ‏أي شيء حتى الآن مما وعدت به اللبنانيين والمجتمع الدولي.

وتفتح الاستقالة الباب أمام توقعات بتغييرات حكومية متوقعة، بعد أن سربت مصادر حكومية أن البحث بدأ أمس عن بديل “لناصيف حتيط.

وكانت تقارير قد ذكرت أن أسباب الاستقالة تتعلق باستبعاده من الاجتماعات التي أُجريت مع نظيره الفرنسي “جان إيف لودريان” الذي زار بيروت مؤخرًا.

ويذكر أن لبنان يعاني انهياراً اقتصادياً هو الأسوأ في تاريخه الحديث، خصوصاً مع خسارة الليرة أكثر من 80% من قيمتها أمام الدولار، ما تسبب بتآكل القدرة الشرائية.

ومنذ 17 أكتوبر يشهد لبنان تحركات شعبية متقطعة أدت في بدايتها إلى إسقاط حكومة “سعد الحريريط ليعاد بعدها تشكيل أخرى جديدة برئاسة “حسان دياب”، وهو ما لاقى أيضا رفض الشارع الذي استمر بتحركاته داعياً لاستقالتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق