اخبار العالم

الجامعة العربية : التدخل التركي العسكري جعل الملف الليبي يمر بأسوأ فتراته

رغد المُطلق – Xeber24.net- وكالات

قال مندوب الجامعة العربية السفير ماجد عبد الفتاح، أن التدخل التركي العسكري في ليبيا جعل الملف الليبي يمر بأسوأ فتراته، خاصة مع استمرار وصول الأسلحة إلى ليبيا وإرسال دفعات من المرتزقة من قبل أطراف أجنبية تطمح لتحقيق مصالحها على حساب مصلحة الشعب الليبي.

وتطرف عبدالفتاح خلال حديث لصحيفة “الأخبار” إلى مهام المرشح التركي لرئاسة الدورة الـ 75 للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، مؤكداً أنهم سيضعونه تحت المجهر وستتم متابعة تنفيذه للأجندة الدولية للجمعية.

وكشف مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة عن عقبات واجهت اعتماد المرشح التركي لرئاسة هذه الدورة، قائلاً إن عديد الدول اعترضت عليه ورفضت اعتماده لتحفظها على المواقف التركية وتدخلها في العديد من الدول والنزاعات.

وأضاف أن “7 دول اعترضت على ترشيحه وأرسلت مذكرات رسمية باعتراضها والتحفظ على ترشيحه، إلا أن ذلك لم يحل بالطبع دون انتخاب المرشح التركي للرئاسة، ليكون المرشح الخامس فقط الذى يتم انتخابه بالتصويت خلال الـ75 عاماً الماضية”.

الجدير ذكره أن تشهد حكومة أنقرة ومندوبيها وكل من يعمل تحت نفوذها بالفترة الأخيرة، رفض من معظم الدول، وذلك بسبب مواقفها الهمجية المتسلطة ونزاعاتها وتدخلها بشؤون عدة دول كسوريا وليبيا والعراق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق