منوعات

حرائق ضخمة في كاليفورنيا تدفع الآلاف لإخلاء منازلهم

سلافا عمر ـ Xeber24.net ـ وكالات

ذكرت تقارير إعلامية، إن إدارة الإطفاء في مقاطعة “ريفيرسايد” بجنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية أفادت إن نحو 8 آلاف من سكان المقاطعة اضطروا لإخلاء منازلهم، السبت، بعد انتشار حريق غابات دون سيطرة عبر أكثر من 4 آلاف فدان.

وتم الإبلاغ عن هذا الحريق يوم الجمعة في بلدة “شيري فالي” التي تقع على بعد نحو 75 ميلا شرقي لوس أنجليس ودمر منزل عائلة واحدة على الأقل بحلول مساء السبت.

وأظهرت صور نشرتها إدارة الإطفاء في مقاطعة “ريفيرسايد” على “تويتر”، السبت، أعمدة كثيفة من الدخان تملأ الأجواء فوق تلك المنطقة الجبلية.

وقالت الإدارة إنه تم إبلاغ سكان 2586 منزلا بضرورة إخلاء منازلهم.

وكانت بيانات رسمية في البرازيل قد أظهرت ، أمس السبت، أن عدد الحرائق التي تشهدها غابات الأمازون المطيرة في البلاد ارتفع بنسبة 28% مقارنة بالعام الماضي، في الوقت الذي حذر فيه خبراء البيئة من أن قفزة هذا الأسبوع قد تكون مؤشرا على تكرار الدمار الذي شهده العام الماضي في أكبر غابات مطيرة في العالم.

وسجلت وكالة أبحاث الفضاء البرازيلية 6803 حرائق في الأمازون الشهر الماضي، ارتفاعا من 5318 حريقاً في يوليو/ تموز عام 2019.

وبالرغم من أن هذا الرقم يمثل أعلى معدل حرائق يشهده شهر يوليو/ تموز خلال 3 أعوام، إلا أنه يعتبر ضئيلا مقارنة بذروة تلك الحرائق في أغسطس/ آب العام الماضي والتي بلغت 30 ألفا و900 حريق، وهو أعلى معدل لها في ذلك الشهر على مدى 12 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق