اخبار العالم

إيران تعلن اعتقال ما وصفه بزعيم خلية إرهابية خطط لعمليات في البلاد

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم السبت، انها ألقت القبض على زعيم خلية إرهابية تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، كانت تدير عمليات مسلحة وتخريبية في البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الأمن الإيرانية، إنها اعتقلت المدعو “جمشيد شارمهد” الذي كان يدير “عمليات مسلحة وتخريبية” في إيران، من خلال منظمة “تندر” التي يتزعمها والموجودة في الولايات المتحدة”.

وأوضح البيان، إن “المتهم محتجز لدى قوات الأمن، وسوف تنشر لاحقا تفاصيل “العمليات المعقدة والناجحة” لكوادر الأمن في القاء القبض على زعيم هذه الخلية”.

وذكر البيان مجموعة من الحوادث أكدت على ضلوع المتهم المقبوض عليه وتورطه فيها، ومنها تخطيط وتفجير “حسينية سيد الشهداء” في مدينة شيراز، بمحافظة فارس جنوبي البلاد، في 2008، الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 215 آخرين.

واضاف البيان، “فقد خططت خلية “تندر” لعمليات أخرى كبيرة في البلاد خلال السنوات الأخيرة، لكنها لم تنفذها، منها تفجير “سد سيوند” في شيراز، وتفجير معرض طهران للكتاب باستخدام قنابل السيانيد، وتفجير قنبلة في مرقد الإمام الخميني”.

هذا وقالت وكالة فارس الإيرانية، إن “زمرة تندر” تأسست عام 2004 على يد المدعو فتح الله منوجهري الملقب بـ “فرود فولادوند”، كما أنشأ قناة Your TV للترويج له ولأفكار جماعته ومواقفهم ضد النظام الإيراني.

كما اتهمت الوكالة خلية تندر بأنها كانت وراء “إشعال اضطرابات” في البلاد خلال الفترة الماضية، من خلال تدشين مجموعة قنوات على الإنترنت، كانت تبث عبرها “رسائل تحريضية” باسم “فتح طهران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق