اخبار العالم

علييف واردوغان يتباحثان التعاون العسكري في أول أيام الأضحى والطائرات الحربية التركية تهبط في أذربيجان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

بحث كل من الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان و الأذري إلهام علييف اليوم الجمعة، التعاون العسكري بين البلدين والعلاقات الثنائية التي تجمعهما، خلال اتصال هاتفي من الجاني الأذربيجاني، بمناسبة عيد الأضحى.

وجاء في بيان للمكتب الرئاسي الأذري، أ، الرئيسان بحثا “النجاح في إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين الدولتين في مناطق مختلفة من أذربيجان، واصفين إياها مؤشرا جديدا على العلاقات الودية والأخوية بين تركيا وأذربيجان”.

وأشار البيان، أن “علييف أبدى تقديره العالي لـ”الدعم الحازم” الذي قدمه الرئيس التركي إلى بلاده على خلفية التصعيد الحدودي الأخير بين أذربيجان وأرمينيا، محملاً حكومة يريفان المسؤولية عن هذا الاستفزاز العسكري”.

كما أوضح البيان، بأن الرئيسان تناولا “المسائل المتعلقة بأفق تطوير التعاون في مختلف المجالات”.

وجاءت هذه المكالمة، بالتزامن مع وصول طائرات حربية تركية من طراز “إف-16” إلى أذربيجان للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة “النسر التركي-الأذربيجاني 2020/ TurAz Kartal التي ستجري في مناطق مختلفة من البلاد حتى العاشر من أغسطس.

والجدير بالذكر أن القوات العسكرية التركية والأذربيجانية بدؤوا منذ الأربعاء الماضي بإجراء مناورات عسكرية شاملة على الأراضي الأذربيجانية، لاختبار جاهزية قوات البلدين، في الوقت الذي تهدد المنطقة الحدودية بين أرمينيا وأذربيجان مناوشات عسكرية بشأن منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق