جولة الصحافة

كمال قليجدارأوغلو يتهم نظام اردوغان بالفشل

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

اتهم زعيم المعارضة التركية “كمال قليجدار اوغلو” ، اليوم الأربعاء، على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لفشل سياساته في الخروج بالبلاد من الأزمات، مشددًا على أن الديمقراطية هي السبيل الوحيد لخلع ذلك النظام.

وبحسب وكالة ” العين الاخبارية” ،في صحيفة “جمهورييت” المعارضة، ادلى كمال قليجدار أوغلو في تصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، خلال اجتماع للحزب الذي أعاد انتخابه مؤخرًا رئيسًا له لـ4 سنوات.

كما جدد أوغلو تأكيده على أن “الطريق الوحيد لخلع النظام الديكتاتوري، هو الديمقراطية”، مضيفًا “وهذا سيكون عن طريق وضع دستور جديد للبلاد”.

وأضاف أوغلو أن “الدستور الجديد سينص على أن يكون نظام الحكم في تركيا برلمانيًا ديمقراطيًا، ولن يكون رئيس الجمهورية تابعًا لحزب، بل سيكون محايدًا”.

ونوه كمال قليجدار أوغلو أنه “مع الدستور الجديد، لن تُناقش القوانين في منتصف الليل في البرلمان، مهما كان الأمر، حيث يجب أن يُناقش القانون قبل أن يُطرح مع جميع الأطراف، ويجب أن يخرج القانون برأي مشترك”.

واختتم أوغلو قائلا أن “الشخص المؤهل للسلطة هو من يعامل مواطنيه بالتساوي”، مشيرًا إلى أن “النظام الذي لا يعطي الوظيفة لمن يستحقها دون تحيز (في إشارة لنظام أردوغان)، كمن يحمل وعاءً من الفساد والظلم، حيث يتحول المكان الذي يعيش فيه المواطنين مع مرور الوقت إلى مكان للتعذيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق