اخبار العالم

الجيش الوطني الليبي يكشف خريطة توزيع مرتزقة تركيا في ليبيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب يوم الثلاثاء، عن خريطة لتوزع المرتزقة الذين أدخلتهم تركيا على جبهات القتال في ليبيا، مؤكداً على وجود أكثر من 25 ألف مرتزق سوري على الجبهات، إضافة إلى أعداد أخرى من غير الجنسية السورية.
وجود.

وقال المحجوب: إن هناك أكثر من 5 آلاف عنصر سوري من مرتزقة تركيا في العاصمة طرابلس، إضافة إلى جنسيات أخرى غير السورية ينتمي إليها مرتزقة تركيا على الأراضي الليبية.

وكان الجيش الوطني الليبي أكد في وقت سابق أنه تم تحشيد أكثر من 10 آلاف مرتزق سوري على محاور مدينة سرت.

ولفت المحجوب إلى، أن تركيا تحاول تخفيف التوتر الناجم عن تحركاتها في شرق المتوسط لإدراكها أن أي تصعيد سيكون وبالا على موقفها في جبهة سرت.

وأوضح القيادي العسكري بالجيش الليبي، أن مطامع تركيا وتنظيم الإخوان تتركز على الهلال النفطي، مؤكدا أن الجيش مستمر في الدفع بتعزيزات للدفاع عن هذه المنطقة.

هذا وسبق وأن كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري عن معسكرات خاصة لفرقة السلطان مراد السورية في ليبيا لتدريب المرتزقة الذين تم استجلابهم بشكل عاجل وغير متمرسين في القتال، لسد الفراغ العسكري بالعاصمة طرابلس بعد تحرك الانغماسيين من المرتزقة السوريين إلى جبهات سرت.

والجدير بالذكر أن المسماري كشف عن، استخدام تركيا للدبابات أمريكية الصنع على الأرض الليبية، إضافة إلى منظومة الدفاع الجوي هوك، موضحاً أن تركيا استغلت فترة وقف إطلاق النار لجلب العديد من المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق