الأخبارتحليل وحواراتفيديو

التحالف الدولي عبر “Xeber24” يطمئن قسد ويبعث رسائل لكل من يحاول الاقتراب من النفط “فيديو”

بروسك حسن ـ xeber24.net

عقدت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي مؤتمراً صحفياً مشتركاً حول نتائج المرحلة الثانية من عملية دحر الإرهاب في مناطق دير الزور والحسكة.

وعقد المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، في القاعدة العسكرية في مدينة رميلان بحضور واهتمام واسع من وسائل الإعلام العربية والمحلية والعالمية.

ويأتي المؤتمر الصحفي المشترك، لتسليط الضوء على نتائج التطورات العسكرية الجارية في المنطقة وحصيلة عمليات ردع الإرهاب في المنطقة.

وفي تصريح خاص لمراسل “Xeber24” قال المتحدث بإسم التحالف الدولي “مايلز كيغيز”، بأنهم متواجدون في الحسكة ومنطقة دير الزور للمساعدة في منع عودة تنظيم داعش مرة أخرى،: “نحن موجودون في الحسكة والدير للمساعدة في منع عودة داعش، بالطبع نحن نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية، نحمي النفط، وليس النفط فقط وإنما الكهرباء والماء والأرض، وكل البنية التحتية”، في إشارة واضحة إلى أن مهمتهم في سوريا هي حماية كل البنية التحتية.

وأشار كيغنز في تصريحه إلى استفادة داعش في السابق من هذه الثروات ملايين الدولارات قائلاً: “دعونا نعود إلى السابق لنرى كيف أن داعش استفاد بملايين الدولارات من النفط، ونحن نعمل لمنع وصول النفط إلى يد داعش”.

وفي رد له على أن التحالف يأخذ النفط السوري قال المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كيغيز “القول أن التحالف يأخذ النفط شي سخيف، النفط يذهب لأهل المنطقة، كذلك نحارب داعش في كل المنطقة ونستهدف قادتهم كما حدث في إدلب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق