اخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يبدأ مناورات غرب مضيق هرمز في مياه الخليج

سورخين رسول ـ Xeber24.net

بدأ الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، مناورات في مياه الخليج، غرب مضيق هرمز، بمشاركة القوات البحرية والجوية.

وأعلن الحرس الثوري بدء المرحلة الأخيرة من مناورات “النبي الأعظم 14” بمشاركة القوات البحرية والجوية في المنطقة العامة من محافظة هرمزغان، وغرب مضيق هرمز ومیاه الخليج.

وقال الحرس الثوري إن المناورات ستشهد إطلاق صواريخ وتدريبات لطائرات بدون طيار ورادارات.

وأضاف في بيان أنه سيتم تنفيذ هجمات بالصواريخ والطائرات بدون طيار ضد مواقع العدو الافتراضية، إلى جانب عمليات زرع الألغام وقطع خطوط الاتصال لسفن العدو، وإطلاق صواريخ بواسطة مروحيات، وإطلاق صواريخ أرض بحر.

وأعلن الحرس الثوري أنه سيتم رصد منطقة العمليات باستخدام القمر الصناعي العسكري “نور”.

وكانت قد أظهرت صور الأقمار الصناعية أن إيران قامت خلال الأيام الأخيرة بتصميم نسخة وهمية مجسمة من حاملة طائرات أميركية ونقلتها إلى مياه مضيق هرمز، يوم الأحد، لغرض استخدامها في المناورات.

اعتبرت صحيفة “همشهري” اليومية الإيرانية، في تقرير لها الاثنين، أن هدف هذه المناورات هو الرد على قيام مقاتلة أميركية بالاحتكاك مع طائرة “ماهان” الإيرانية فوق سماء سوريا يوم الجمعة الماضي.

وتأتي خطوة إيران بمثابة رسالة للقوات الأميركية في المنطقة مع تصاعد التوترات بين البلدين على خلفية تحريك إيران ميليشياتها في المنطقة لاستهداف القوات الأميركية، ومواصلة الانتهاكات في البرنامجين النووي والصاروخي، وكذلك تهديد طهران للممرات المائية الدولية واستهداف الناقلات والسفن.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق