اخبار العالم

أردوغان يصدر تعليمات جديدة للسراج خلال لقائهما في أسطنبول

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أجرى رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج اليوم السبت، زيارة إلى أنقرة للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في إطار تعاونهما المشترك لحشد الميليشيات والمرتزقة السوريين والصوماليين على خطوط المواجهة مع الجيش الوطني الليبي في محاور مدينة سرت.

وأفادت الرئاسة التركية في بيان مقتضب، إن “اللقاء جرى في قصر وحيد الدين في مدينة اسطنبول، دون التطرق إلى تفاصيل المحادثات.

وكان مجلس الأمن القومي التركي، الذي ترأسه أردوغان الأربعاء الماضي، قد أكد عزم بلاده مواصلة دعمها لحكومة الوفاق الليبية برئاسة السراج ضد الجيش الوطني الليبي، ومساندتها في معركة سرت والجفرة.

وفي هذا السياق، أوضح العميد خالد المحجوب مدير التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، أن السراج حل في إسطنبول لأجل أخذ تعليمات من الرئيس التركي، مؤكداً أن كافة الاتفاقيات بين حكومة الوفاق وتركيا تفتقر إلى الشرعية.

واكد المحجوب في تصريحات خاصة لـ “سكاي نيوز”، إن حكومة فايز السراج والميليشيات لا يمكنها أن تستمر في طرابلس بدون حماية تركيا.

هذا وفي سياق آخر، بحث أردوغان، بعد لقائه مع السراج، مع نظيره النيجري محمد إيسوفو، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وقضايا إقليمية، حسب ما أعلنت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، أن مباحثات الجانبين جرت خلال اتصال هاتفي اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق