أخبار عابرة

فرنسا ومصر تختبر جاهزية قواتهما البحرية بإجراء تدريبات في المتوسط لصد التشكيلات المعادية

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

بادرت القوات البحرية الفرنسية بالاشتراك بحرية مصر، بإجراء تدريبات لاختبار جاهزية قواتهما لصد التشكيلات المعادية، في الوقت الذي تقوم تركيا بتأجيج الصراع البحري ومواصلة دعمها لميليشيات الوفاق الليبية.

وأفاد المتحدث العسكري المصري “تامر الرفاعي” اليوم السبت، أن “القوات البحرية المصرية والفرنسية نفذت تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة الشبحية المصرية “تحيا مصر” مع الفرقاطة الشبحية الفرنسية “ACONIT.

وأضاف الرفاعي، “تضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية ذات الطابع الاحترافي تركزت على أساليب تنظيم التعاون في تنفيذ المهام القتالية بالبحر ضد التشكيلات البحرية المعادية”.

واشار الضابط المصري إلى، “الاستخدام الفعلي للأسلحة في الاشتباك مع الأهداف السطحية والجوية، إضافة إلى تنفيذ المعارك التصادمية، مع استخدام طائرات الهليكوبتر المحمولة بحراً”.

وأكد الرفاعي، أن “التدريب أظهر مدى الاحترافية لأطقم السفن في تنفيذ المهام القتالية بدقة وكفاءة عالية مع التركيز على نقاط التنسيق المشتركة بين جميع العناصر المشتركة”.

هذا ولفت المتحدث العسكري المصري، إن “تلك التدريبات تأتي في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال بما يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحري والاستقرار والسلم في البحر المتوسط”.

والجدير بالذكر أن فرنسا ومصر تنظران بقلق بالغ إلى تحركات تركيا الخطيرة في شرقي المتوسط، وعزمها على استمرار التنقيب عن النفط في خرق واضح للقانون البحري الدولي، إضافة إلى مواصلتها بدعم حكومة الوفاق الليبية وتوريدها للسلاح والمرتزقة إلى الأرض الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق