البيانات

حزبان كرديان يناشدان لمواجهة خطر انتشار كورونا في سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

ناشد حزبان كرديان سورييان، مواجهة فيروس كورونا المستجد والذي ينتشر في العالم بشكل واسع.

وفي بيان لحزبا ” الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا ” و “الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) “، اليوم الجمعة، ناشدا فيه مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وقال البيان ’’ تتوسع دائرة انتشار وتفشي وباء كورونا حول العالم يوما بعد يوم حسب تقديرات واحصائيات منظمة الصحة العالمية ، في هذا الوقت تنتشر الجائحة في سوريا ايضا بشكل متسارع في حين ان مقومات مواجهته ضعيفة بسبب عدم توفر البنية التحتية لذلك ، كما ان الاعلان من جانب هيئة الصحة في الادارة الذاتية عن وجود اصابات في كل من القامشلي والحسكة يعد انذار حقيقي يجب ان ياخذه ابناء المنطقة بعين الاعتبار بل وبمنتهى الجدية’’.

وأعلن بيان الحزبان الكرديان ’’ اننا في حزبي الوحدة والتقدمي نناشد الجميع الى الالتزام التام بجميع اجراءات الوقاية الصحية واهمها التباعد المكاني من خلال الغاء كافة المناسبات الاجتماعية كحفلات الاعراس وبيوت العزاء وتجنب المعانقات والمصافحات . وكذلك اجراء الفحوصات المخبرية وتطبيق الحجر الصحي على كل القادمين من المعابر سواء من الداخل السوري او مع اقليم كردستان العراق ’’.

وأضاف ’’اننا نناشد الاخوة المواطنين الى التعاون ومساعدة الجهات المختصة والمعنية لمواجهة هذا الوباء الخطير وهذا من احد اهم عوامل وقاية المجتمع والحفاظ على سلامته’’.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق