اخبار العالمالأخبار

أردوغان يدون العمليات العسكرية لبلاده في سوريا وليبيا بدفتر قبر مؤسس تركيا الحديثة

بروسك حسن ـ xeber24.net

يحاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تدوين عمليات جيش بلاده التي قادها في سوريا وليبيا في كل مكان يسافر إليها او حضرها.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن النجاحات التي حققتها تركيا في سوريا وليبيا وشرق المتوسط ومكافحة الإرهاب، أظهرت قوتها ومهارات جيشها، حسب وصفه.

جاء ذلك في الرسالة التي دونها بدفتر الزائرين، خلال زيارته برفقة أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، لقبر مؤسس الجمهورية التركية الحديثة “مصطفى كمال أتاتورك” وسط العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان في الرسالة ” القائد أتاتورك، نحن أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، وبمناسبة اجتماع العام 2020 نقف في حضرتكم، ونحن مستمرون في العمل للوصول إلى أهداف عام 2023 لتركيا التي أسستموها وأوكلتموها لنا”.

وتابع ” الإنجازات التاريخية التي حققناها في سوريا وليبيا وشرق المتوسط ومكافحة الإرهاب، تظهر قوة بلادنا ومهارات جيشنا”.

وأردف “القوات المسلحة التركية مستمرة في ضمان أمن البلاد، بفضل انضباطها العالي وقوة ردعها وقدراتها”.

وكان برفقة أردوغان، كل من نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ووزراء العدل عبد الحميد غل، والخارجية مولود تشاووش أوغلو، والمالية براءت ألبيرق، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة يشار غولر، وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين العسكريين.

وتشن تركيا حرباً وعمليات وحملات تمشيط في سوريا ضد الشعب الكردي وفي العراق وتركيا ضد حركته السياسية وضد كل ما له علاقة بالكردية.

وشنت تركيا ثلاث عمليات عسكرية , أولها في جرابلس والباب وثانيها في عفرين وثالثها في سري كانية وكري سبي , والتي أسمتها بنبع السلام والتي تسميها الأكراد منبع الارهاب.

كما أن تركيا تشن عمليات عسكرية في ليبيا وترسل الاف المرتزقة السوريين للحرب لصالح حكومة الوفاق الوطنية مقابل رواتب شهرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق