الأخبار

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تؤكد على تغيير شامل للإرتقاء بالواقع المعيشي في دير الزور

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش، خلال لقائه شيوخ وأهالي دير الزور, على أن تغييراً شاملاً سيحدث في المنطقة خلال الأيام القادمة للارتقاء بالواقع المعيشي الي يجب أن يسير بالتوازي مع العملية الأمنية.

وجاء ذلك بعد يوم واحد على إعلان قوات سوريا الديمقراطية انتهاء المرحلة الثانية من حملة “ردع الإرهاب” التي أطلقتها لملاحقة خلايا تنظيم داعش في الريف الشرقي والشمال الشرقي لدير الزور.

وقال المهباش في اجتماع أمس الذي عقد في مبنى مجلس دير الزور المدني: إن “تغييراً شاملاً سيحدث في دير الزور خلال الأيام القادمة”, مؤكداً على “النهوض بالواقع الخدمي والتعليمي والصحي ومحاربة الفساد والمفسدين أينما كانوا”.

وتركزت مطالب الأهالي في الاجتماع الذي جاء بطلب من وجهاء وأهالي المنطقة، على مسألة المنهاج المدرسي، والواقع الخدمي ، وإعادة تأهيل البنية التحتية, إضافة إلى ضرورة إيجاد فرص عمل للشباب ودعم المشاريع التنموية.

وأوضح المهباش, أنه “من واجب الإدارة الذاتية الاستماع إلى مطالب الأهالي كونها تمثل إرادتهم , لتقديم أفضل الخدمات ضمن الإمكانات المتاحة”،
وشدد المسؤول في الإدارة الذاتية، أنه ”سيتم العمل على مكافحة الفساد بعد تشكيل الجهاز المركزي للرقابة والتفتيش وستكون له صلاحيات مباشرة” .

ولفت المهباش إلى، دعم سير العملية التربوية والتعليمية والمناهج الصفية، أن “النقاشات مستمرة للارتقاء بالواقع نحو الأفضل ودراسة المنهاج الذي سيدرس في دير الزور”, مؤكداً أن “الاجتماعات مع الأهالي ستستمر في عموم المناطق بهدف الاستماع إلى الشكاوى المقدمة والعمل على حلها”.

وبدوره نوه “غسان اليوسف” الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني إلى إن “الحل الجذري للمشاكل والمعوقات هو إعادة هيكلة المجلس المدني والمجالس المحلية والتنسيق مع الأهالي”.
هذا وكشف اليوسف ,عن مشروع ري الخابور، والذي سيتم من خلاله تزويد ريف الحسكة الجنوبي بالمياه.

والجدير بالذكر أن مناطق ريف شرقي دير الزور التي تم تحريرها على يد قوات سوريا الديمقراطية منذ نحو أكثر من سنتين من براثن القوى الظلامية المتمثلة بتنظيمها الإرهابي “داعش”، تعاني من مشاكل خدمية عدة، وأضرار جسيمة في البنية التحتية، نتيجة تسلط عناصر التنظيم عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق