الأخبار

رئيس إقليم كردستان يتناسى القصف الإيراني على مناطقه ويقول لوزير خارجيتها: “لن ننسى أبداً دعمكم لنا”

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

التقى رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني مساء اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مدينة هولير “أربيل”، وبحث معه عدة ملفات سياسية واقتصادية، إضافة إلى ملف فيروس كورونا، دون التطرق إلى القصف الإيراني المتفق عليه مع تركيا على مناطق الإقليم.

وقال البارزاني: خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ظريف، “نحن في اقليم كردستان ننظر بأهمية إلى العلاقات مع دول الجوار، كما أن ايران تعتبر جارة مهمة للعراق والإقليم الذي لن ينسى ابدا دعمها.

وأوضح، إنه “بحث مع ظريف الأوضاع السياسية في المنطقة، كما بحث تأثير جائحة كورونا على المنطقة والحركة التجارية في المنافذ الحدودية”.

وبدوره أكد ظريف، أن “الاقليم والعراق بكل مكوناته مهم لنا، نريد ان تكون لنا علاقات صداقة مع العراق الذي ننظر باهمية إلى دوره في المنطقة”.

واضاف الوزير الإيراني، “لدينا علاقات جيدة مع الشعب الكردي، وعلاقات تجارية واقتصادية مع الاقليم والعراق ونتطلع الى تطويرها، ووباء كورونا لم يؤثر على هذه العلاقة لأن الحركة التجارية لم تتوقف، نتطلع الى تطوير العلاقات في جميع المجالات وبالأخص في مجال الطاقة”.

والجدير بالذكر أن إيران وبالاتفاق مع تركيا قصفت في منتصف الشهر الماضي عدة مناطق في إقليم كردستان، مدعية أنها تقوم بتنظيف حدودها من المسلحين، وذلك بالتزامن مع إطلاق تركيا عملية ما يسمى بمخلب النمر الذي أودى بحياة العديد من المدنيين حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق