العلوم والتكنولوجية

أردوغان يزعم أن تصنيع سيارة في تركيا سيجعل منها دولة قوية ومصدر إلهام

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم السبت، أن البدء بمشروع صناعة السيارة TOGG”” التركية، ستجعل بلاده قوية ومصدر إلهام للأجيال القادمة، على الرغم من وجود هناك من يحبطون عزيمة الشعب، والذي اسماهم بلوبي الخائفين.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، بمناسبة الشروع ببناء مصنع السيارة التركية “TOGG” في ولاية بورصة غربي البلاد، موضحاً أنّ “لوبي الخائفين” لم يهدأ بتاتا في محاولة إبقاء تركيا تابعة للخارج بإحباطها الهمم من خلال ممارسة دعاية بأن تركيا لن تتمكن من صناعة السيارة وبيعها.

وادعى أردوغان خلال كلمته، أن “الملايين من القلوب متحمسة مجدداً لتحقيق حلم السيارة التركية الذي تعرض للعرقلة من الداخل والخارج لسنوات”، زاعماً أن مشروع السيارة التركية “بات له أصداء في تركيا وباقي دول العالم”.

وقال: إن “الشروع ببناء مصنع السيارة التركية هو ردٌ على من حاولوا إحباط هذا المشروع وهو في طور التصميم”، مضيفاً أن “الدول المنزعجة من تنامي قوة تركيا وزيادة ثقتها بنفسها بدأت حملة دعاية سوداء لتشويهها”.

وأضاف أردوغان، أن “كافة أبناء شعبنا تبنوا مشروع صناعة السيارة التركية لأنها انعكاس لقوة دولتنا وقدرتها الإنتاجية”، مدعياً بأن هذا المشروع يشكل “رمزا لرؤية بلاده نحو التحول لدولة قوية ومبتكِرة، ومصدر إلهام للأجيال الشابة”.

هذا وقد أعلن أردوغان في وقت سابق من اليوم عبر تغريدة له، انطلاق أعمال بناء مصنع إنتاج أول سيارة كهربائية محلية، بولاية بورصة غربي تركيا، مرفقاً مع تغريدته صورة لسيارة قال: بأن “اليوم ينطلق بناء مرافق هندسة وتصميم وإنتاج أول سيارة كهربائية محلية ووطنية بقضاء غيمليك”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق