اخبار العالم

مقاتلو العمال الكردستاني يقنصون “5” جنود أتراك في حفتانين بجنوب كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات الدفاع الشعبي “HPG” اليوم السبت، أن مقاتلات وحدات المرأة الحرة “YJA STAR”، نفذن سلسلة عمليات قنص في إطار معركة حفتانين، وتمكن من قتل خمس جنود أتراك.

وذكر بيان المركز الإعلامي لـ “HPG”، أن “مقاتلات الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة –ستار، في إطار الحملة الثورية لـ “معركة حفتانين”، نفذت بتاريخ 17 تموز/يونيو الجاري عملية قنص ضد جيش الاحتلال التركي”.

وقال البيان: “نفذت مقاتلات وحدات المرأة الحرة في تمام الساعة 09:40، 12:05 و17:05 عملية قنص ضد جيش العدوان التركي المتمركز في تلة الشهيد جودي التابعة لمنطقة ششداره، مما أدى إلى تحييد 3 جنود أتراك”.

واضاف، “نفذت قواتنا، ظهيرة أمس، عملية عسكرية من خلال تكتيكات قنص ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة تل تونله التابعة لمنطقة ششداره، وأسفرت العملية عن تحييد جندي تركي”.

وتابع البيان، “في تمام الساعة 13:00 ، نفذت مقاتلاتنا الكريلا عملية قنص ضد جيش العدو المتمركزين في تلة الشهيدة بيريفان، وأسفرت عن مقتل جندي”.

هذا ولفت البيان إلى، “الغارات الجوية التي شنتها طائرات حربية تركية موضحاً، “قصفت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال التركي، بتاريخ 17 تموز حوالي الساعة 13:30 ساحة الشهيد ديرن التابعة لمنطقة آفاشين الواقعة في مناطق الدفاع المشروع (مديا)، وكذلك ساحتي الشهيد كاركر وشاهين في منطقة زاب، وتسبب قصف الاحتلال باندلاع الحرائق”.

والجدير بالذكر أن البيان أوضح، أنه لم تقع أية إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال عمليات القصف الجوي تلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق