الأخبار الهامة والعاجلة

مباحثات ثنائية يجمع ممثل سوريا الديمقراطية والامين العام المساعد للجامعة العربية حول الوضع السوري

بروسك حسن ـ xeber24.net

أجرى كل من ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في مصر سيهانوك ديبو والامين العام المساعد للجامعة العربية السيد حسام زكي مباحثات ثنائية حول آخر المستجدات في سوريا ومناطق الادارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.

والتقى صباح اليوم الخميس , الأمين العام المساعد للجامعة العربية السيد حسام زكي في مقر الجامعة ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في جمهورية مصر العربية الدكتور سيهانوك ديبو , جرى خلال اللقاء بحث أهم القضايا الثنائية التي تهم الطرفين.

وشارك ديبو معالي الأمين العام المساعد رؤية مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) للحل السوري ومشروع الإدارة الذاتية ودور قوات سوريا الديمقراطية في التصدي للإرهاب وتعزيز السلم الأهلي، وتحرك مسد نحو سوريا الموحدة وإيمانه بالعمل المشترك مع المعارضة الوطنية السورية المؤمنة بالحل السوري بعيداً عن الأجندات الضيقة التي تحملها بعض الدول الإقليمية مثل تركيا.

كما تحدث ديبو عن ضرورة لدور الجامعة العربية في ظل المخاطر المحدقة بالمنطقة وبالبلدان العربية وخصوصاً التهديدات التركية واحتلالاتها لمناطق في شمال سوريا.

من جانبه، رحب الأمين العام المساعد بالزيارة، وأكد على ضرورة التواصل وإظهار حقيقة رؤية مجلس سوريا الديمقراطية وتفنيد المزاعم والمواقف المثارة حيال دوره، وأيضاً بالنسبة للمطالب الكردية ومنع تشكل ثغرة في ذلك.

كما أكد السفير زكي دعم الجامعة العربية للمعارضة الوطنية السورية المؤمنة بحل الأزمة السورية وفق مساره السياسي وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق