اخبار العالم

العراق تعلن عن مقتل ما يسمى بوالي بغداد ومساعده الإعلامي ونائبه الحربي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت القيادة العامة للقوات العراقية مساء يوم الأربعاء، عن تمكن جهاز المخابرات الوطنية من مقتل ما يسمى بوالي بغداد ويده الإعلامي ونائبه العسكري، وذلك خلال عملية عسكرية خاصة ونوعية.

وجاء في بيان للقوات العراقية أكد فيه الناطق باسمها اللواء يحيى رسول، انه “وفقاً لمعلومات دقيقة، تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبعملية خاصة وخاطفة ونوعية من قتل ما يسمى والي بغداد الإرهابي المدعو عمر شلال عبيد ويده الإعلامية المدعو ليث جمال الملقب أبو البراء ونائبه الذي يحمل الجنسية العربية قتال المهاجر”.

وأضاف الرسول، أن “جهاز المخابرات الوطني العراقي سبق وتمكن من قتل الوالي السابق أحمد عيسى الملقب أبو طلحة، ليحل محله المدعو عمر شلال”.

وفي سياق آخر، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن قتل ستة إرهابيين بعملية أمنية جنوب كركوك.

وذكر الجهاز في بيان له، إنه “فجر اليوم الأربعاء شرعت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي بعملية أمنية في وادي الشاي جنوب مُحافظة كركوك تمكن فيها أبطالُنا من قتل (٦) إرهابيين من فلول عصابات داعـش الإرهابية”.

وأضاف أن “جهاز مُكافحة الإرهاب تمكن أيضاً من إلقاء القبض على عنُصر إرهابي في منطقة أبو غريب غرب بغداد و (٣) عناصر آخرين من الشبكات الإرهابية التابعة لعناصر داعـش في منطقة التاجي شمال العاصمة بغداد”.

والجدير بالذكر أن القوات العراقية ماتزال تواصل عملياتها على كافة الأصعدة لتطهير أراضيها من بقايا عناصر التنظيم الإرهابي في كافة المناطق، فضلاً عن إطلاق عملية أبطال العراق المرحلة الرابعة بالمشاركة مع قوات البيشمركة لتطهير مناطق محافظة ديالى والحدود مع إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق