اخبار العالم

وفد القبائل الليبية يصل القاهرة لتأييد دعوة مجلس النواب الليبي للجيش المصري بالتدخل لحماية بلادهم من الغزو التركي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

وصل وفد المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الأربعاء، بعد انطلاقهم من مدينة بنغازي على متن طائرة خاصة، وذلك للتأكيد على تأييدهم للدعوة التي أطلقها مجلس النواب الليبي للجيش المصري بالتدخل العسكري لحماية بلادهم من الغزو التركي.

ويفترض أن يلتقي الوفد مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين، لبحث الأوضاع الأخيرة في ليبيا والتهديد التركي الداعم للوفاق على مدينتي الجفرة وسرت، ودعوة الجيش المصري بالتدخل لحماية الأمن القومي اللليبي والمصري.

وتشهد الداخل الليبي أصوات مرتفعة مطالبة بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ودعم الجيش الوطني الليبي لضمان حماية أرض البلاد وسيادتها وشعبها أمام الغزو الخارجي الطامع بخيرات أرضهم.

وسبق وأن صرح رئيس المجلس الأعلى لقبائل “ورشفانة” “مبروك أبو عميد”، إن “الهدف من زيارة قيادات وطنية اجتماعية وسياسة لمصر هو تنسيق المواقف بين الشعبين، والدفع بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، والمطالبة بدعم القوات المسلحة من خلال مجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية”.

وأضاف أبو عميد، أن “الزيارة تنصب أيضا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تضمن وحدة ليبيا وسيادتها وحماية شعبها، وبما يمكّنها من محاربة الإرهاب وصد الغزو الخارجي وبسط السيطرة على كامل ليبيا برا وبحرا وجوا”.

هذا وقد سبق وأن صرحت قيادات في الجيش الوطني الليبي، أن دعم البلاد العربية لقواتها ضد الغزو التركي لأراضيها قبل معركة سرت أمر ضروري، كما أنهم أكدوا على جاهزية الجيش للتصدي لأي تحرك ضد مدينتي سرت والجفرة، مشددين على أن المعركة لن تتوقف عند حدود المدينتين بل ستتمدد إلى طرابلس وخطوط الإمداد التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق