اخبار العالم

الجيش الليبي يتوعد.. المعركة المقبلة لن تقتصر على سرت بل ستمتد إلى طرابلس وكل خطوط الإمداد التركي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد “خالد المحجوب” مساء اليوم الأربعاء، أن المعركة المقبلة قد لا تقتصر على سرت والجفرة وإنما يمكن أن تمتد إلى طرابلس أو مصراتة أو أي خطوط إمداد تركية.

وكان المحجوب أشار في وقت سابق إلى أن الوفاق وداعمها التركي قد حشدوا أكثر من 10 آلاف من الميليشيات والمرتزقة السوريين بالقرب من سرت، وأنهم لن يبادروا في لقتال لكنهم مستعدون للتصدي لهم على أعلى المستويات.

كما نوه المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء “أحمد المسماري” أمس إلى تحركات لميليشيات الوفاق ومرتزقة تركية على محور سرت والجفرة، مؤكداً أنهم على استعداد تصدي أي حركة متوقعة منهم، مشيراً إلى أن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى.

هذا وقد أشار وزير الدفاع البريطاني في وقت سابق من اليوم إلى أن “ما تقوم به تركيا في ليبيا من استخدام الطائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB-2 منذ منتصف عام 2019، منبهاً بأن هذه الطائرات تقوم بعمليات استخبارات ومراقبة واستطلاع واستهداف للخطوط الأمامية وخطوط الإمداد وقواعد اللوجستيات، حيث استهدفت قوات الجيش الوطني الذي يسيطر على مطار الجفرة ودمرت عدة أهداف في ليبيا”.

وشدد الوزير البريطاني بن والاس على، ضرورة عدم إغفال تدخل تركيا في سوريا واستخدامها للحرب الإلكترونية، والطائرات بدون طيار المسلحة، والذخيرة الذكية؛ لإيقاف الدبابات والسيارات المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي في مساراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق