الاقتصاد

النظام السوري يستعين بالصومال لمواجهة “قيصر”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية “محمد كزارة” أن جمهورية الصومال ستكون بوابة سوريا لتصدير منتجاتها الجلدية إلى الدول الإفريقية.

وقال “كزارة” لموقع الوطن الموالي أنه جرى التباحث في غرفة تجارة حلب خلال زيارة سفير جمهورية الصومال محمد عبدي علي إليها أمس ولقائه رئيس الغرفة محمد مجد الدين دباغ وأعضاء مجلس الإدارة، لزيادة الصادرات السورية وصادرات حلب بشكل خاص من المنتجات الجلدية، التي تشتهر بها، إلى الصومال ومنها إلى بقية الدول الإفريقية.

ودعا السفير الصومالي وجه التجار والصناعيين السوريين والحلبيين لزيارة الصومال لدراسة تنشيط الصادرات السورية إليها وإلى إفريقيا، بما يخفف من “الحصار الخارجي المفروض عليهم”، وفقاً لكزارة.

وبين كزارة أن السفير الصومالي سيزور اليوم الأربعاء أحد معامل صناعة الجلديات في حلب ومعملاً آخر للصناعات الجلدية فيها، بعد زيارة للعاصمة الاقتصادية السوري حلب التقى فيها محافظ النظام هناك، وزار دباغات منطقة الراموسة الصناعية والمدينة الصناعية في الشيخ نجار واطلع فيها على أهم الصناعات التي تشتهر فيها.

والجدير ذكره يأتي ذلك بالتزامن مع سريان قانون “قيصر” واستهدافه الاقتصاد السوري بشكل كامل، حيث رأى محللون أن الخطوة المذكورة لسورية تأتي ضمن الاجراءات المتخذه للتصدي لعقوبات القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق