اخبار العالم

بالفيديو : أرمينيا تدمر أحد أقوى الطائرات الآذربيجانية رغم الدعم التركي الغير محدود

بروسك حسن ـ xeber24.net

استطاعت الدفاعات الجوية الأرمنية من تدمير أقوى طائرة أذربيجانية، والتي كانت تعتبر من إحدى الطائرات الدرونز “طائرة بدون طيار” من طراز Elbit Hermes 900، ولها ثقل كبير في موازين الحروب الدائرة، وتم نشر مقاطع أثناء إسقاطها على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وقال آروزرون هوفهانيسيان رئيس كلية الأركان والقيادة في جامعة فازكين ساركيسيان العسكرية لوكالات الأنباء الأرمنية إن الطائرة التي تم إسقاطها تعتبر واحدة من أغلى وأقوى الطائرات من دون طيار التابعة للقوات المسلحة الأذربيجانية.

وكتب هوفهانيسيان على صفحته في الفيسبوك، ربما تكون هذه أول عملية تحطم طائرة من طراز هيرميس 900 في العالم.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع، كيف أصاب الصاروخ الذي أطلقه جنود القوات المسلحة الأرمنية الطائرة بدون طيار من طراز هيرميس 900 الإسرائيلية الصنع.

وكانت أذربيجان قد بدأت التصعيد يوم الأحد الماضي 12 يوليو 2020 حيث حاول مجموعة من جنودها اختراق الحدود الأرمنية الأذربيجانية المشتركة في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين الواقعتين على طرفي الحدود بين البلدين الأولى في أذربيجان والثانية في أرمينيا شمال شرق البلاد.

أرمينيا أرسلت عدة تحذيرات للجنود الأذريين لمنعهم من الاقتراب من الحدود إلا أنهم لم يكترثوا معتقدين أن مهمتهم ستكون سهلة.. فما كان من الجانب الأرمني إلا أن فتح النار عليهم وبدأت المعارك التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تركي لأذربيجان بشكل غير محدود حيث أعلنها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن أمن أذربيجان هي من أمن تركيا.

ويعتبر حديث جاويش أوغلو هذا تصعيد جديد يضاف إلى المشاكل الخارجية التي تعصف بتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق