الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

الدولة التركية تعجز عن التحصن في حفتانين والكريلا تناور وتوقع عشرات القتلى والجرحى لها

بروسك حسن ـ xeber24.net

عجزت الدولة التركية عن التحصن في منطقة حفتانين حتى اللحظة، رغم جميع محاولاتها واستخدامها الأسلحة الثقيلة والمتطورة، وسط ارتفاع حدة هجمات قوات حزب العمال الكردستاني الكريلا على نقاط الجيش التركي التي تريد التحصن في المنطقة.

وقال مصدر مطلع لـ “خبر24” أن مقاتلين الكريلا، نجحوا في منع الدولة التركية من إنشاء مقرات وقواعد لها في المرتفعات الجبلية.

وأكد المصدر، أن الجيش التركي عجز عن إقامة نقاط عسكرية لها في المرتفعات الجبلية في حفتانين، رغم الانزالات الجوية، مؤكداً أن الكريلا هاجمتهم بضربات شديدة وأوقع قتلى وجرحى عديدة بين صفوفهم.

ولفت المصدر أن الدولة التركية تحاول الأن النزول قليلاً إلى قرى إقليم كردستان وإنشاء مقراتها هناك في المنطقة التي لا يتواجد فيها الكريلا.

وأضاف أن الدولة التركية تنشر في نشرات أخبارها تقارير تفيد عن سيطرتها على حفتانين بعد بدء عمليات جودي 1، وهذا غير صحيح، مشيراً إلى أن الدولة التركية بعد اخفاقاتها في حفتانين تشن هجوماً متزامناً على جودي.

وأشار المصدر أن الكريلا لا يملكون مقرات ومواقع ثابتة وإنما هناك مناطق تعتبر ساحة تحركات، والشريط الحدودي من كلا الطرفين هي ساحات تحرك بالنسبة للكريلا، كون جغرافية كردستان متلاصقة مع بعضها البعض وتكمل بعضها.

وأضاف المصدر أن الكريلا مستمرون في مقاومتهم ضد الدولة التركية ومرتزقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق