اخبار العالمالأخبار الهامة والعاجلة

رئيس الحكومة التونسية يعلن عن إجراء تعديل وزاري خلال الأيام المقبلة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ مساء اليوم الاثنين، بأنه سيقوم بإجراء تعديل وزاري في حكومته، سيعلن عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

وجاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس التونسي قيس سعيد في قصر قرطاج، الذي أكد على، إنه “بذل مساع لتثبيت الائتلاف الحكومي اصطدمت بمساع موازية لحركة النهضة”.

‏وأوضح الفخفاخ، أن “حركة النهضة وظفت سياسيا قضية تضارب المصالح لمصلحتها الحزبية الضيقة”، مشدداً على، أن “مساعي حركة النهضة تؤكد غياب المسؤولية في هذه المرحلة الحرجة”.

ورد على قرار مجلس الشورى التابع لحركة النهضة التي أعلن عن تخليه عن الفخفاخ وتكليف راشد الغنوشي بإطلاق مشاورات مع الرئيس التونسي لتشكيل حكومة جديدة، قائلاً: إن “تحركات حركة النهضة تعتبر استخفافا بمؤسسات الدولة واقتصاد البلاد المنهك”.

وأضاف الفخفاخ، إن “مساعي حركة النهضة تعتبر انتهاكا صارخا للعقد السياسي الذي يجمعها بالأطراف الأخرى”، مؤكداً على أن مساعيها هذه “أربكت العمل الحكومي وعطلت الاستقرار”.

ويذكر أن الرئيس التونسي سبق وأن رفض في وقت سابق من اليوم دعوات من حركة النهضة التي يتزعمها راشد الغنوشي بالتشاور لتشكيل مشهد حكومي جديد، مشدداً على أنه ليس هناك مستند قانوني لهذا الأمر، وأن رئيس الحكومة مازال على رأس عمله بكامل صلاحياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق