اخبار العالم

تركيا ترسل المزيد من المرتزقة السوريين إلى مصراتة الليبية

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

أفاد موقع العربية نت ، هبطت طائرتين في مطار مصراتة خلال الساعات الثماني الماضية، قادمتين من تركيا، وعلى متنهما 356 مرتزقاً من جنسيات عربية مختلفة منها سوريا وتونس، في وسط التهديدات التركية المتلاحقة بفتح معركة سرت ورفض محاولات وقف النار.

كشف موقع “ارم نيوز” أن تركيا نقلت خلال الأيام الماضية حوالي 1400 مقاتل تونسي ينتمون لتنظيمات متطرفة من حلب وإدلب إلى ليبيا.

وذكر مصدر الموقع أن طائرات مدنية ليبية وأخرى تركية نقلت المقاتلين التونسيين المتطرفين على دفعات إلى منطقتي غازي عنتاب واسطنبول فمصراتة.

يأتي ذلك فيما أكد الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري،اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة الليبية جاهزة بشكل كامل لصد أي هجوم لتركيا ومرتزقتها على سرت والجفرة، مشيرا إلى أن الأمن القومي الليبي يعد مرتبطا بشكل وثيق بالأمن القومي المصري.

وتقوم تركيا بنقل الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا لصالح حكومة الوفاق، وهدد أردوغان بأن بلاده ستتدخل مباشرة بالشأن الليبي في حال لو لم تتدخل الأمم المتحدة ووصف كل من فرنسا والإمارات ومصر بدول الشر.

والجدير بالذكر تستمر إدارة النظام التركي، بإرسال المزيد من المرتزقة السوريين إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي، بالإضافة إلى تجنيد الأطفال دون سن الـ 18 وإرسالهم إلى جبهات القتال، حسما وثقت منظمات حقوقية سورية عاملة في مناطق المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق