اخبار العالم

مندوب مصر في الأمم المتحدة: الوقت حان لتتوقف بعض الدول عن نقل الإرهابيين الأجانب ما بين بؤر الصراعات

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة “محمد إدريس” اليوم الأحد، أن الوقت حان لتتوقف بعض الدول عن ممارساتها في نقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب ما بين بؤر الصراعات، مشدداً على التزام بلاده مع الفاعلين الدوليين لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها في الجلسة الختامية لفعاليات الأسبوع الافتراضي لمكافحة الإرهاب، مشيراً فيها إلى، إن “جائحة كورونا كشفت عن ضرورة تعزيز الجهود الدولية لمكافحة صور معينة للإرهاب مثل الإرهاب البيولوجي والسيبراني، فضلا عن الخطاب العنصري والمتطرف، والإرهاب اليميني”.

وأوضح إدريس، أن “عملية المراجعة السابعة لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، التي تشترك مصر في تيسيرها إلى جانب إسبانيا والتي تم إرجاؤها العام المقبل، توفر الفرصة الأنسب لإعادة تأكيد الدول الأعضاء على التزامها السياسي لمكافحة التهديد المتغير للإرهاب على الساحة الدولية”.

وأشار إلى، أن “التحديات الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا تحتم على جميع الدول التكاتف والتعاون البناء لإنقاذ الأرواح”.

وطالب إدريس، “الدول التي اعتادت على الممارسات السلبية في نقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب ما بين بؤر الصراعات للتوقف الفوري عن هذا السلوك”.

هذا وقد قامت مصر بعملية مناورة عسكرية في البحر المتوسط على الحدود الغربية مع ليبيا شاركت فيها القوات البحرية والجوية والبرية، وأعلن الجيش المصري السبت، أن المناورة العسكرية المصرية “حسم 2020” في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، تأتي في ظل ما تمر به المنطقة من متغيرات حادة وسريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق