الأخبار

تغييرات في مناصب أمنية وإقرار إعادة هيكلة قوات البيشمركة في إقليم كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن إقليم كردستان بأن رئيسها “نيجيرفان بارزاني” وقع اليوم الأحد، على أمر اقليمي يقضي بتعيين مسؤولين جُدد في ثلاثة مناصب رفيعة.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الاقليم، انه “خلال اجتماع انعقد بحضور وزير الداخلية ريبر احمد، ورئيس ديوان رئاسة الاقليم فوزي الحريري تم توقيع امر اقليمي بتعيين اللواء الشرطة طارق احمد ابراهيم مديراً عاما لشرطة في اقليم كردستان”.

وأضاف البيان، أن “اللواء الشرطة عبد القادر عزيز ابراهيم مدير عاما لمرور اقليم كردستان، واللواء الشرطة هيرش احمد محمد مديراً عام للجنسية في اقليم كردستان”.

وفي سياق آخر، ترأس رئيس حكومة اقليم كردستان “مسرور بارزاني” اليوم، اجتماعا خاصا بالإصلاحات الجارية في وزارة البيشمركة، مؤكداً على أهمية تطبيق خطوات الإصلاح في هذا الملف.

وذكر بيان المكتب الاعلامي لرئيس حكومة، أن “بارزاني أشاد بالدور الذي لعبته قوات البيشمركة، في جميع المراحل، من أجل حماية أمن إقليم كوردستان”.

وأشار البيان إلى، أن رئيس الحكومة “سلط الضوء على خطوات تنفيذ قانون الإصلاح في الوزارة فضلا عن مناقشة المتطلبات اللازمة في تطبيق العملية الإصلاحية وإنجاحها”.

وأوضح، أنه “وبعد تبادل الآراء والمناقشات حيال المحاور المهمة للإصلاح في وزارة البيشمركة من قبل المشاركين في الاجتماع، تقرر تنفيذ جميع المواضيع المتعلقة بالإصلاح وفق سقف زمني”.

هذا ونوه البيان بأن الإصلاح، “يشمل ترتيب الوحدات وتنظيمها وإعادة هيكلة ملاك الوزارة والرتب العسكرية وموضوع المتقاعدين وملف الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة والمشروع المشترك بين التحالف الدولي ووزارة البيشمركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق