الأخبار

تركيا لا تطالب إخراج قسد من الحسكة فقط بل تطالب بخروجها من كامل سوريا ولا يوجد أي توتر في المدينة

بروسك حسن ـ xeber24.net

استطاعت هيئة الطاقة التابعة للادارة الذاتية ، من إعادة ضخ المياه الى مدينة الحسكة ، بعد الضغط على الفصائل السورية وتركيا ، عبر قطعها الكهرباء عن كامل منطقة مبروكة وعلوك وسري كانية ، والتي أدت الى خسارة كبيرة لتجارة الفصائل السورية ، مما أدى الى خلق مشاكل بين فصائل مبروكة وعلوك وسري كانية / رأس العين.

على أثرها أجرت تركيا اتصالات مع الجانب الروسي بضرورة اعادة الكهرباء مرة أخرى ، ولكن هيئة الطاقة اشترطت أن تكون اعادة الكهرباء مقابل إعادة ضخ المياه ، والا سوف لن نقوم بإعادة الكهرباء وبالفعل حصل.

ورغم أن الوكالات الروسية وبعض المواقع التابعة للادارة الذاتية نشرت أن القوات الروسية هي من قامت بإعادة ضخ المياه ولكن هذا غير صحيح ، ولم يكن هناك اي دور لا للحكومة السورية ولا اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا.

وفي الحسكة أيضا وبشأن مكتب الحبوب التي سيطرت عليها قوة مسلحة تابعة للادارة الذاتية ، تم اعادة موظفي الدولة إليها بعد مفاوضات بين الادارة والحكومة السورية والقوات الروسية.

أما عن مسألة مبنى لمديرية الاتصالات السورية بمنطقة ’’ صفيا ’’ شمال سوريا والتي يتألف من 5 غرف ، فأنه ونتيجة ازدياد حالات السرقة في محيط المنطقة فقد تحصنت قوة مسلحة فيها بشكل مؤقت ويعتقد بأنها ستنسحب من المنطقة بعد ذلك.

والمبنى لا ليست مديرية اتصالات وانما هي لعدد من الموظفين ويتألف من 5 غرف فقط لا غير.

وبشأن المياه فقد عادت المياه الى المدينة , وتخلص أهالي المدينة من عبئ قطع مياه الشرب التي كادت ان تؤدي الى كارثة نتيجة قيام تركيا والفصائل بقطعها من علوك.

وفي سياق مدينة الحسكة قال مراسل ’’ خبر24 ’’ بأنه لا يوجد اي توتر او استنفار في المدينة وكل ما يشاع له عاري عن الصحة ، مؤكداً أن بعض الصفحات تنقل اخبار غير صحيحة.

وأكد مراسلنا أن المدينة تعيش حالة هدوء وسط ارتفاع اسعار المواد بعد فرض قانون قيصر ، وارتفاع الدولار أمام الليرة السورية التي تشهد تدهوراً كبيراً.

وقال مراسلنا بشأن إشاعات ما إذا طالبت تركيا بضرورة اخراج قوات سوريا الديمقراطية من الحسكة ، أن تركيا لا تطالب بإخراج قوات سوريا الديمقراطية من الحسكة فقط بل تطالب بإخراجها من كامل سوريا ، فتركيا هدفها واضح جداً ولم يعد خافياً على أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق