الأخبار

نصر الحريري يتزعم الائتلاف الوطني السوري خلفاً لأنس العبدة

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت الدائرة الإعلامية التابعة للائتلاف الوطني السوري اليوم السبت، عن انتخاب الهيئة العامة للائتلاف نصر الحريري رئيساً لها خلفاً لسابقه أنس العبدة الذي انتهى ولايته.

وأشارت الدائرة إلى، إعادة انتخاب كلاً من عقاب يحيى، وعبد الحكيم بشار لفترة ثانية كنواب للرئيس، في حين انتخبت ربا حبوش نائبة للرئيس بدلاً من ديما موسى، كما انتخب عبد الباسط عبد اللطيف أميناً عاماً، إضافة إلى انتخاب 19 عضواً جديداً للهيئة السياسية.

وأوضحت الدائرة، أن “اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني قد انطلقت صباح اليوم السبت، بدورتها الـ 51، وبدأت بعرض تقارير الهيئة الرئاسية والسياسية ومنسقي الدوائر واللجان”.

ونوهت إلى أنه “سيستكمل أعضاء الهيئة العامة غداً الأحد، اليوم الثاني والأخير من الاجتماعات، ويستعرضون خلالها تطورات الوضع الداخلي والتحديات التي تواجه الثورة السورية، إضافة إلى استعراض تقارير هيئة التفاوض السورية، والحكومة السورية المؤقتة، ووحدة تنسيق الدعم”.

هذا ويعرف أن نصر موسى الحريري من مواليد مدينة درعا عام 1977، تقلب في مناصب عدة بالائتلاف الوطني، حيث كان أمين عام سابق للائتلاف وعضو هيئة سياسية لأكثر من مرة، واستلم رئاسة هيئة التفاوض السورية واستقال منذ أشهر استعداداً لهذه الانتخابات.

والجدير بالذكر أن تمثيل المجلس الوطني الكردي في جسم الائتلاف السوري، يتجسد من خلال ثلاثة أشخاص وهم عبد الحكيم بشار الذي أعيد انتخابه كنائب لرئيس الائتلاف، وعبدالله كدو عضو اللجنة السياسية في حزب اليكيتي الكردستاني في سوريا وزهير محمد الذي أعيد انتخابه مع كدو في الهيئة السياسية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق