اخبار العالم

الجيش العراقي يطلق المرحلة الرابعة من ابطال العراق في المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية والبيشمركة

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

شن الجيش العراقي ، اليوم السبت، أحدث عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي على الشريط الحدودي مع إيران في مناطق تفصل بين القوات الاتحادية والبيشمركة.

وذكر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير كامل الشمري، في بيان “انطلقت فجر اليوم السبت ، عمليات ابطال العراق / المرحلة الرابعة، لملاحقة بقايا الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار في محافظة ديالى مع تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع الجمهورية الاتحادية وقوات البيشمركة”.

وأكد الشمري، أن هذه العمليات انطلقت “بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة”.

وتستهدف في هذه المرحلة مساحة واسعة تقدر 17685كم2 وتشترك فيها قوات مِن ” قيادة القوات البرية ، قيادة عمليات ديالى ، قيادة عمليات صلاح الدين ، قيادة عمليات سامراء ، قيادة قوات الشرطة الاتحادية ، قوات الرد السريع ، قوات الحشد الشعبي ، لوائين مِن القوات الخاصة، اللواء الثامن قوات الحدود، جهاز مكافحة الإرهاب / قيادة العمليات الخاصة الثانية، فوج مكافحة الارهاب مِن السليمانية، قيادة شرطة محافظة ديالى، وبإسناد مِن طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي” .

وعبر نائب قائد العمليات المشتركة، أن “هذه العمليات تميزت بإتجاه اهداف مهمة ونوعية مع عمليات خاصة”.

علما أنه في شباط الماضي، أعلن الجيش العراقي انطلاق عملية عسكرية موسعة باسم “أبطال العراق” لملاحقة تنظيم “داعش” في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى.

والجدير بالذكر أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجماته بين فترات متباينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق