الأخبار

عمليات الدفاع في معركة حفتانين مستمرة وأعداد قتلى الجنود الأتراك في تزايد

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الجمعة، عن مقتل 10 جنود أتراك خلال العمليّات العسكرية في إطار معركة حفتانين، نفذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا يومي 8 و9 من الشهر الجاري.

وجاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي لـ HPG””، قال فيه: “في 8 تمّوز الساعة 15:00، استهدفت قوّاتنا تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيد جودي’ بعمليّات قنص أسفرت عن تحييد جنديّ تركي”.

وتابع البيان، “في 9 تمّوز الساعة 14:15، رصد مقاتلونا وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة ’الشهيد جودي’، قبل أن يشنّوا هجوماً مباغتاً عليهم ويلحقوا بهم أضراراً جسيمة، ويدمّروا سواتر عسكريّة، إلى جانب تحييد 8 جنود من جيش العدو وإصابة اثنين آخرين”.

ولفت البيان إلى، “وقد تمّت هذه العمليّة وفاء لرفاق دربنا ’كوران، فيان وخابور’ الذين استشهدوا خلال معارك ضدّ جيش الاحتلال في 3 تمّوز الجاري بمنطقة خانتور”.

وأضاف، “في الساعة 17:00 من اليوم ذاته، شنّ مقاتلونا عمليّات قنص استهدفت جنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’تونيل’ بمنطقة شيدار، وأسفرت عن تحييد جنديّ تركي”.

وتطرق البيان إلى، أنه “في ساعات الليل المتأخّرة، قصف جيش الاحتلال التركي محيط قرية ’بربولا’ بالصورايخ وقذائف الهاون، ونجم عن القصف اندلاع حرائق بمزارع القرويّين وبساتينهم”.

هذا وقد أكد البيان على، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة”، وفي هذا السياق “شنّت قوّاتنا، أمس الخميس في الساعة 16:30، هجوماً على وحدات عسكريّة تركيّة كانت متمركزة في محيط تلّة ’الشهيد باكر’ بناحية ’جلى’ في منطقة جولميرك. اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة، تمكّن مقاتلونا فيها من تدمير تحصينات للعدو، فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق