الرياضة

كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مراسم قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ظهر غدٍ الجمعة، بمدينة نيون السويسرية.

القرعة تأتي رغم عدم استكمال بعض مباريات دور الـ 16، نظرًا لتأجيلها منذ مارس/آذار الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقرر في وقت سابق، استكمال البطولة بعد انتهاء كافة الدوريات المحلية، وبالتحديد في أغسطس/آب المقبل، لتنتهي في الشهر ذاته.

الفرق المتأهلة

لم يتأهل حتى الآن إلى ربع نهائي البطولة القارية، سوى 4 فرق، وهي أتلانتا (إيطاليا)، وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، ولايبزيج (ألمانيا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

وتتبقى 4 مباريات في إياب ثمن النهائي، لحسم هوية باقي المتأهلين، إذ سيخرج تشيلسي لمواجهة بايرن ميونخ.

ويحل نابولي ضيفًا على برشلونة، فيما يستقبل مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد، ويلتقي يوفنتوس بفريق ليون.

كيف ستجرى القرعة؟

هناك 3 قرعات ستجرى غدًا، الأولى لربع النهائي، الثانية لنصف النهائي، والثالثة لتحديد صاحب الأرض في المباراة النهائية لأسباب إدارية.

ولن تكون هناك أي قيود خاصة بالقرعة، إذ من الممكن أن يتواجه فريقان من بلد واحد في الأدوار المتبقية.

أين ستقام المباريات المتبقية؟

قرر يويفا، نقل كافة مباريات البطولة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، بسبب معاناة باقي البلدان من حدة انتشار فيروس كورونا.

كما ستقام كافة الأدوار المتبقية بنظام المباراة الواحدة بشكل استثنائي، مما يعني عدم وجود مواجهتي ذهاب وإياب في أي دور حتى نهاية البطولة.

وسيحتضن ملعبا “النور” و”خوسيه ألفالادي” كافة المباريات المتبقية، بينما ستقام المباراة النهائية في ملعب “النور”، الذي استضاف نهائي 2014.

ولن يسري هذا الأمر على المباريات الأربع المتبقية في دور الـ 16، إذ قرر يويفا إقامتها في ملاعب الفرق التي خاضت مواجهات الذهاب خارج أرضها، كما كان محددًا من قبل.

ويعني ذلك، أن بايرن سيخوض مباراته ضد تشيلسي على ملعب أليانز أرينا، كما يستضيف البارسا نظيره نابولي على ملعب الكامب نو، وهو ما ينطبق على يوفنتوس والمان سيتي.

متى ستقام المباريات؟

أعلن يويفا منذ بضعة أسابيع، مواعيد مبدئية لاستئناف المسابقة، إذ تقرر إقامة مباريات إياب دور الـ 16 المتبقية يومي 7 و8 أغسطس/آب.

أما الدور ربع النهائي، سيقام بين 12 و15 أغسطس/آب، فيما تقام مباراتي نصف النهائي يومي 18 و19، على أن يشهد يوم 23 من الشهر ذاته المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يعلن يويفا، جدول المباريات ومواعيدها بشكل كامل بعد ساعات قليلة على انتهاء حفل مراسم القرعة.

المصدر: “وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق