الأخبار

المجلس الوطني الكردي يتحضر للبدأ بالمرحلة الثانية من المباحثات الكردية ويجري إجتماعه في قامشلو

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي , اليوم الأربعاء , اجتماعاً لها في مدينة قامشلو، لبحث عدد من الملفات والقضايا تصدرها ملف المرحلة الثانية من المباحثات الكردية حول وحدة الصف الكردي وانتخابات الائتلاف الوطني المعارض.

وتناول الاجتماع عدة ملفات من بينها المفاوضات الكردية الكردية , في إطار مبادرة الجنرال مظلوم عبدي وايضاً الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها المنطقة وانتخابات الائتلاف الوطني المعارض.

وناقش اعضاء المجلس في إجتماعهم المرحلة الثانية من المباحثات الكردية كما ناقش الوضع الاقتصادي التي تمر بها المنطقة، ومن المنتظر أن تصدر الامانة العامة للمجلس بياناً توضح موقفها من هذا الوضع الذي تعيشها روج آفا وشمال سوريا.

كما ناقش المجتمعون وضع اعضاء المجلس الوطني الكردي ضمن الائتلاف السوري المعارض وهناك أنباء عن اعادة ترشيحهم مرة أخرى.

هذا وكان المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية قد أعلنا عبر بيان مشترك توافقهما على اتفاق مبدئي حول استئناف المباحثات على اساس اتفاق دهوك.

والجدير بالذكر أن العديد من الأوساط السياسية الكردية يتناقلون أنباء عن عزم المجلس الوطني الكردي بتصفية سياسية داخل المجلس، ويتكرر اسم عبد الحكيم بشار على قائمة اللائحة التي سيتم تصفيتها ’’ فصله ’’ ضمن صفوف المجلس حسب معلومات بعض المقربين من المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق