منوعات

تركيا تقتل الطفلة الكردية فاطمة ألأرسلان’’ 13 عاماً ’’ ومحكمتها تتهمها بالارهاب !!

بروسك حسن ـ xeber24.net

قتل الجيش التركي الفتاة الكردية ’’ فاطة ألأرسلان ’’ 13 عاما! خلال العمليات التي تم إطلاقها في المدن الكردية والتي عرفت أنذاك بحرب الخنادق , في عامي 2015 و 2016 ، وحسب بعض الاسماء المدونة فقد قتل أكثر من 60 شخصًا في منطقة إديل في شرناق. واعلنت الحكومة إن القتلى هم ” أعضاء في منظمة إرهابية ” في إشارة واضحة الى شرعنة قتل جنودها للشعب الكردي داخل المدن.

وتم العثور على جثة فاطمة الارسالان البالغة من العمر 13 عامًا تحت الانقاض في حي تورغوت اوزال حيث اشتدت النزاعات في 7 مارس 2016.

وبحسب السجلات الرسمية ، كان هناك ثماني جثث أخرى ، إلى جانب فاطمة ، ورغم صغر سنهم , تم تحديدهم على أنهم “أعضاء منظمون”.

في التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في شيرناخ ، خلص إلى أن فاطمة كانت “عضوا في المنظمة” بناء على تصريحات من أحد الشهود السريين ؛ لذلك ، خلص إلى أنه لم يعد هناك مجال للملاحقة القضائية في الملف ضد الدولة.

واعترض المحامي فيسيل فيسيك على قرار مكتب المدعي العام بشأن هذا القرار ، الذي أُحيل من قبل الأسرة في فبراير / شباط.

ولكن الرواية الاساسية تقول أنه فرض الجيش التركي حظر التجوال علي المدينة في فبراير 2016 بعدها بأيام عثر على جثة الطفلة فاطمة ألأرسلان , وتقرير التشريح ثبت أنه تم اطلاق النار عليها من قبل الجيش التركي.

ورغم أن جميع أهالي المدينة يؤكدون أن الطفلة فاطمة لم تكن مرتبطة ولا منظمة في أي تنظيمات الحزب الا أن المحكمة التركية أصرت على اغلاق الملف وتبرئة الجيش التركي دون محاكمة أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق