الأخبار

بالصور : أطفال وعائلات كردية في الشهباء يزورون قبور شهدائهم الذين سقطوا بقصف طائرات تركية على عفرين

بروسك حسن ـ xeber24.net

زارت عائلات كردية وبمشاركة حركة الشبيبة الثورية في مقاطعتي عفرين والشهباء قبور شهداء أبنائهم الذين سقطوا جراء الهجوم التركي على مدينتهم.

و يقول مراسل ’’ خبر24 ’’ أن الاهالي زارو قبور أبنائهن الذين ضحوا بدمائهم في سبيل حماية قراهم ومنازلهم ومدينتهم , أثناء شن تركيا عملية عسكرية واسعة بمشاركة مئات الفصائل السورية على مقاطعة عفرين الاقليم الكردي في 18/03/2018 والتي تحتلها تركيا الآن بشكل كامل.

ونظّمت حركة الشبيبة بناحية أحرص في مقاطعة الشهباء مسيرة استذكرت من خلالها خمسة مناضلين استشهدوا خلال المرحلة الثانية من مقاومة العصر في 8 تموز عام 2018م. والشهداء هم “بروسك باران وهاوار شيراوا وغرزان عفرين، شاهان عفرين، محمد عفرين”.

وأشار مراسلنا أن ذوي الشهداء أشعلوا الشموع فوق مزار شهدائهم , وخملوا قبورهم مرة أخرى بالورود.

وفي المزار وأمام أضرحة الشهداء وقف المشاركون دقيقة صمت، ومن ثمّ تحدّثت الرئيسة المشتركة للاتحاد الرياضي في إقليم عفرين آفين بلال، التي قدمت العزاء لذوي الشهداء وحثّت الشبيبة على المزيد من النضال، بالقول: “كما قال القائد عبد الله أوجلان بأنّ الشّبيبة هم ديناميكية المجتمع، فنحن علينا أن نطبّق هذا الكلام، ونكون رياديّين لمجتمعنا، وأن نناضل بكل قوانا في سبيل تحرير أرضنا وشعبنا”.

ثمّ استذكرت آفين قولاً للشهيد غرزان قائلةً: “الشّهيد غرزان كان يردّد دائماً قولاً “إمّا أن نعيش على ترابنا بحرية وكرامة أو سنفدي بأرواحنا الوطن”، ونحن يجب أن نسير على دربهم ونحقّق أهدافهم”.

ومن ثمّ اختتمت المسيرة بإشعال الشّموع على أضرحة الشّهداء وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق