اخبار العالم

العراق: على تركيا احترام سيادتنا وانتهاكاتها تجاوزت أمن المنطقة

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكد الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الأربعاء، على أن انتهاكات تركيا على أراضيها هي تجاوز على السيادة العراقية وعليها احترام هذه السيادة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وجاء ذلك في بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، الذي اوضح أن صالح طالب بضرورة وقف الانتهاكات العسكرية على الأراضي العراقية.

وقال البيان نقلاً عن صالح، أن “الانتهاكات العسكرية التركية تجاوز على السيادة العراقية وأمن المنطقة”.

وأشار إلى، أن “الدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة هي المشروع الوطني الذي سيحفظ للعراق أمنه وسلمه المجتمعي”، مشدداً على، أن “استقرار العراق يعد ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار الإقليمي”.

ونوه صالح إلى، أن “العراق دولة لها قوتها وتأثيرها في محيطها الإقليمي والدولي ويجب على الجميع احترام سيادتها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”، مؤكداً على، أن “العراق لا يمكن أن يكون جزءا من سياسة المحاور”.

وأعرب عن شكره لـ “موقف الدول الشقيقة وجامعة الدول العربية المساندة للعراق تجاه استمرار الخروقات التركية”، مشدداً على “ضرورة العمل والتنسيق من أجل إيجاد حلول للمشاكل الحدودية بين البلدين دبلوماسياً”.

هذا وقد أعلنت تركيا قبل يومين عن استمرار عملياتها العسكرية على الأراضي العراقية في إطار العمليتين التين أسمتهما بـ “مخلب النمر ومخلب النسر”، معربةً عن استغرابها للبيانات العراقية التي تطالب بوقف هذه العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق