الأخبار

استهداف تجمعات الجنود الأتراك ومقتل أعداد كبيرة منهم بحفتانين من قبل مقاتلي حزب العمال الكردستاني

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أكدت قوّات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الأربعاء، على مقتل 14 جنديّاً من الجيش التركي جراء عمليّتين لمقاتلات وحدات المرأة الحرّة “”YJA-Star في إطار “معركة حفتانين”، كما زفت نبأ استشهاد 3 مقاتلات من الكريلا في منطقة شرناخ.

وأوضح البيان الصادر عن المركز الإعلامي لـ HPG””، أنّ “مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة “استهدفن، أمس في الساعة 09:30، تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’قصروك’ بعمليّة سريعة أسفرت من تدمير سواتر عسكريّة لجيش العدو، إلى جانب تحييد 12 جندّياً تركيّاً”.

وأضاف البيان، “في صباح اليوم، شنّت مقاتلات الكريلا عمليّات قنص على وحدات عسكريّة تركيّة في منطقة ’شيشدار’ أسفرت عن تحييد اثنين من جنود الاحتلال”.

ولفت إلى، أنه “كان طيران الاحتلال التركي قد شنّ غارات جوّية، في 3 تمّوز الجاري، على منطقة “خانتور”، استشهد خلالها رفيقي دربنا ’كوران كوي وفيان دفريم’ وسنكشف عن سجلّيهما في بيان ننشره لاحقاً”.

وأشار البيان إلى، أنّ “جيش الاحتلال التركي كان قد بدأ، في 27 حزيران الفائت، عمليّة عسكريّة في أراضي “ماسيرو” التابعة لناحية “بستا” بمنطقة شرناخ”.

وتابع، “خلال العمليّة، شنّت طائرات حربيّة تركيّة غارات جوّية على محيط المنطقة، تبعها عمليّات إنزال جنود واشتباكات عنيفة، واستشهدت إثنين من مقاتلات وحدات المرأة الحرّة ومقاتل من الكريلا خلال العمليّة، وهذه هي سجلّاتهم:

الاسم الحركي: ساريا بستا

الاسم والكنية: مريم كابلان

مكان الولادة: جولميرك

اسم الوالدة والوالد: مايسه – حاجي

مكان وتاريخ الاستشهاد: بستا – 27 حزيران 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق