اخبار العالم

حفتر: تركيا تسعى للسيطرة على ثروات بلادنا لحل أزمتها الاقتصادية وأمريكا تؤكد ثبات موقفها تجاه الأزمة الليبية

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

قال قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر مساء اليوم الثلاثاء، إن تركيا تسعى للسيطرة على ثروات ومقدرات الليبيين لمعالجة أزماتها الاقتصادية.

واشار حفتر إلى، أن تركيا تمارس عدوانها الهمجي على ليبيا فتنشئ غرف عمليات وترسل ضباطها والمرتزقة والسلاح لقتال الجيش الليبي.

وبدورها أكدت الولايات المتحدة الأميركية أن سياستها تجاه ليبيا لم تتغير، وذلك بتأييد العملية السياسية، والجهود الأممية لحل النزاع سلمياً، مشددة على أنها تعارض التدخلات العسكرية الأجنبية كافة في ليبيا، وترى ضرورة الإنهاء الفوري للدعم الخارجي.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي لـ”الشرق الأوسط” بأن “الولايات المتحدة لم تغير موقفها إطلاقاً من الأزمة الليبية، وأنها تقف بكل شدة ضد التدخلات الخارجية والميليشيات المسلحة التي تستخدم ليبيا معركة لها”.

واضاف، أن أمريكا لا تزال قلقة بشأن الشعب الليبي، وتأثير الصراع المدمر على المدنيين والبنية التحتية المدنية، مؤكداً أنه يجب أن يستأنف قطاع النفط بشكل خاص عملياته، دون إعاقة من الميليشيات العسكرية.

هذا وقد قال أردوغان في تصريحات في الشهر الماضي، بأن الولايات المتحدة قد غيرت موقفها تجاه الوضع الليبي وأنها مقتنعة بوجهة النظر التركي في دعم حكومة الوفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق