اخبار العالم

مقتل القائد العسكري لتنظيم داعش شمال بغداد على يد القوات العراقية

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء يوم الثلاثاء، بأن القوات الخاصة تمكنت من قتل القائد العسكري في تنظيم داعش المدعو “أبو أنس العبيدي”، وذلك جراء عملية عسكرية تخللتها اشتباكات شمال العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه “بعد ورود معلومات استخباراتية بتسلل انتحاريين ضمن منطقة الازري التابعة لقضاء الطارمية، على الفور تم نصب كمين في المنطقة ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة 59 الفرقة السادسة بأمرة ضابط وعدد من المقاتلين وبعد الاشتباه بوجود حركة من العناصر الإرهابية”.

وأضاف البيان، انه “على الفور، توجهت قوة من فوج القوات الخاصة الأول واستخبارات اللواء 59 لإسناد الكمين ومباغتة القوة المعادية حيث تم الاشتباك معهم”.

ونوه البيان إلى، على إثر الاشتباكات، “استطاعت من قتل احد الانتحاريين المكنى بـ (أبو انس العبيدي) يشغل منصب القائد العسكري لقاطع الصديق ويرتدي حزاما ناسفا تم تفكيكه من قبل سرية المعالجة وتسليم الجثة إلى الجهات المختصة وعودة القوة بدون خسائر”.

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش قد نشط في الآونة الأخيرة في العراق خاصة في المنطقة الغربية من البلاد، ونفذت عدة عمليات ضد المدنيين والعسكريين خلفت العديد من الضحايا، إضافة إلى عمليات الخطف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق