البيانات

قتلى وجرحى لجنود أتراك بعمليات عسكرية لمقاتلي حزب العمال الكردستاني

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات الدفاع الشعبي HPG”” اليوم الثلاثاء، أن مقاتليها نفذوا عمليات عسكرية في إطار الدفاع لمشروع بعدة مناطق في جنوب وشمال كردستان، أسفرت عن مقتل جنديين تركيين وإصابة آخرين.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي لـ “” HPG، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار معركة حفتانين”.

واضاف البيان، “شنّت قوّاتنا، أمس الإثنين في الساعة 16:20، هجوماً على تجمّع لجنود الاحتلال في محيط تلّة ’الشهيد آدار’، أسفر عن تحييد جنديّ تركي”.

كما نوه إلى، أنه “في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، استهدف مقاتلو ومقاتلات الكريلا، في الساعة 07:30 أوّل أمس الأحد، وحدات عسكريّة تركيّة في محيط ناحية ’جارجيلا’ التابعة لمناطق زاغروس، بعمليّات قنص أسفرت عن تحييد جنديّ من جيش الاحتلال”.

وتابع البيان، “أمس الإثنين في الساعة 15:00، شنّت قوّاتنا هجوماً سريعاً على تجمّعات لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’خركول’ التابعة لناحية ’جلى’ بمنطقة جولميرك، تمكّنت فيها من تدمير مواقع عسكريّة لجيش العدو، فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين”.

هذا ولفت البيان إلى، أنّ “مقاتلي ومقاتلات الكريلا، وفي إطار حملة الانتقام للشهيدة ميديا ماوا والشهيد رزكار كفر، استهدفوا أمس الإثنين، الساعة 21:00، ثكنة “خلكآفاي” في محيط ناحية “ألباك” التابعة لمنطقة وان بشمال كردستان، بهجوم مباغت “أسفر عن تدمير سواتر عسكريّة، دون أن نتمكّن من معرفة أعداد القتلى أو المصابين خلال الهجوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق