اخبار العالم

قتلى وجرحى بانفجار كبير بمصنع في طهران

سورخين رسول ـ Xeber24.net ـ وكالات

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن شخصين قتلا في انفجار في مصنع بجنوب العاصمة طهران، وقال مسؤول محلي “خطأ بشري تسبب في انفجار بأحد المصانع قُتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون”.

وأكدت السلطات الإيرانية وقوع قتيلين و3 جرحى في انفجار بشركة بمنطقة باقرشهر، جنوب العاصمة الإيرانية طهران، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وبعد ساعات من الانفجار، نقلت وكالة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الحادث عن رئيس بلدة کهريزك، قوله إن “انفجارًا وقع في مصنع بعد التساهل في ملء كبسولات الأوكسجين في باقرشهر؛ مما أدى إلى وفاة اثنين وإصابة ثلاثة”.

وتعد باقر شهر من أهم المناطق الصناعية، حيث تحتوي على مصفاة للنفط وعدد من شركات الغاز ومدينة صناعية ومعامل ومصانع متعددة في مجال الطاقة.

وأثارت موجة من الحرائق والانفجارات شهدتها العاصمة طهران مؤخرًا، كثيرًا من التكهنات بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والرأي العام الإيراني، وذلك بخصوص الرابط بين هذه الأحداث.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي قد ذكر في وقت سابق إن الخسائر الناجمة عن الانفجار الذي حدث بصالة في موقع نطنز الإيراني لتخصيب اليورانيوم صباح يوم الجمعة الماضي، كانت كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق