اخبار العالم

العميد خالد المحجوب انتهت صلاحية ميليشيات حكومة الوفاق بعد هجمات الجيش الليبي

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، أمس الاثنين، بأن الهجمات التي ضربت منظومة هوك التركية بالقاعدة “موجعة”، مشيراً إلى أن هذا الهجوم مهم في التوقيت.

وأضاف المحجوب أن ميليشيات حكومة الوفاق قد انتهت صلاحيتها، وأن الجيش الليبي جاهز للدفاع عن الليبيين ضد الجيش التركي وأنقرة التي تخشى أساساً من قواته.

وأوضح المحجوب عن مدينة سرت أنها خط أحمر، مؤكداً أن تركيا تحاول توسيع تدخلها في ليبيا، حيث خصصت حاكما عسكريا لطرابلس.

وأكد المحجوب أن الدول الأوروبية ترفض تدخل تركيا في بلاده.

قالت موقع العربية نت ، عن مصادر ليبية ، اليوم الاثنين، بعد تأكيد الجيش الليبي أن القوات التركية تكبدت خسائر كبيرة، جراء الضربة التي استهدفت قاعدة الوطية، وإقرار أنقرة بتدمير منظومة دفاع جوية تركية، ومغادرة عدد كبير من القوات التركية القاعدة الجوية الواقعة على مسافة 140 كلم جنوب غرب طرابلس.

وكشف أنه تم قصف رادارات ومنظومات دفاع تركية في الوطية، مضيفا أن الغارات استهدفت أيضا رتلاً عسكرياً كان في طريقه لمنطقة الهلال النفطي.

وأكد أن خسائر تركيا في المعدات العسكرية كانت كبيرة، وكانت ضربة قاعدة الوطية، موجعة لتركيا، بعد أن قصفت القاعدة بـ 9 غارات.

وكانت فصائل وميليشيات حكومة الوفاق المدعومة من أنقرة استعادت قاعدة “الوطية” الجوية الاستراتيجية القريبة من الحدود التونسية في أيار/مايو الماضي، بعد محاصرتها لشهرين و استهدافها بغارات جوية كثيفة.

و يذكر أنه منذ توقيع مذكرة التفاهم الأمني والعسكري بين طرابلس وأنقرة نهاية العام الماضي، ازداد النشاط والتواجد العسكري التركي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق