البيانات

مصر تنعي أحد أبرز رموز الجيش المصري ووزير الإنتاج الحربي

كاجين احمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت رئاسة الجمهورية المصرية مساء اليوم الاثنين، بياناً نعت فيه وزير الدولة للإنتاج الحربي الفريق “محمد سعيد العصار” والذي اعتبرته أحد أبرز الرموز العسكرية في البلاد .

وجاء في بيان الرئاسة، “تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل الي جوار ربه مساء اليوم، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلا وهب حياته لخدمة وطنه… وحكيما شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن”.

واوضح البيان، “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ يعرب باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيد، يدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته”.

هذا وجاء وفاة العصار بعد أيام من إصدار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بترقيته إلى رتبة فريق فخري مع منحه وشاح النيل.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ناعيا العصار: “فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والذي وافته المنية اليوم”.

وأضاف: “لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدا، بل كان دائما في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها”.

والجدير بالذكر أن محمد سعيد العصار الذي تخرج من كلية الفنون العسكرية 1967 هو قائد عسكري وسياسي مصري، ولد في 3 يونيو عام 1946، وكان يشغل منصب وزير الإنتاج الحربي منذ 19 سبتمبر 2015 حتى وفاته، حيث شغل سابقا منصب مساعد وزير الدفاع لشؤون التسليح، وكان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق